بيانات حركة أحرار البحرين

تعليق بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان قالت حركة احرار البحرين ان على العالم ان يكون اكثر جدية في اتخاذ اجراءات صارمة ضد الانظمة الاشد انتهاكا لحقوق الانسان، خصوصا التي تمارس التعذيب كسياسة ممنهجة. وجاء في بيانها ما يلي:

اولا: ان عالم القرن الحادي والعشرين يجب ان يختلف عن العصور السالفة نظرا للوعي المؤسس على احترام حقوق الانسان الاساسية.

ثانيا: ان العلاقات بين الدول يجب ان تقوم على اساس الالتزام بالاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي يحتفي العالم بالذكرى الثالثة والستين لاقراره من قبل الامم المتحدة.

ثالثا: يجب عدم تسييس قضايا حقوق الانسان، وان لا تخضع للمصالح السياسية لكي لا تتعمق ظاهرة الانتقائية في المواقف والازدواجية في المعايير.

رابعا: ان المجموعة الدولية مطالبة باتخاذ اجراءات رادعة ضد نظام الحكم الخليفي في البحرين، بعد ان اثبت تقرير اصدرته لجنة خاصة قام ذلك النظام بتكوينها وتمويلها، ان التعذيب سياسة منهجية لدى النظام، وانه استعمل قوة مفرطة ضد المتظاهرين السلميين. فلا يكفي التعبير عن القلق او انتظار قيام هذا النظام باصلاح نفسه، لانه لن يصلح يوما، فالديكتاتوريون فاسدون لا يمكن اصلاحهم.

خامسا: ان اقل ما يمكن للمجتمع الدولي عمله المطالبة بالافراج الفوري عن المعتقلين السياسيين خصوصا الرموز السياسية التي اعتقلت بسبب رايها وموقفها، وكذلك محاكمة مرتكبي جرائم التعذيب و الجرائم   ضد الانسانية. وبدون ذلك سيفشل المجتمع الدولي في اداء مسؤوليته الانسانية والاخلاقية.

زر الذهاب إلى الأعلى