أخبار مختارة

الخطر يداهم سجن جو في البحرين.. أكثر من 120 إصابة بين صفوف معتقلي الرأي

البحرين اليوم – المنامة

يواصل فيروس كورونا تفشيه داخل سجن جو في البحرين الذي يضم مئات المعتقلين السياسيين.

إذ تفيد آخر الأنباء الواردة من السجن بإصابة أكثر من 120 سجين رأي بالفيروس وسط تردي الأوضاع الصحية داخل السجن وتكتم السلطات على أعداد الإصابات.

أشارت بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي إلى نقل أكثر من 200 معتقل من مبنى 12 إلى مبنى 18 ومحجر الحد فهم بين مصاب ومخالط في المبنى الموبوء. وترفض السلطات الخليفية الاستجابة للنداءات المحلية والدولية الداعية للإفراج السجناء بسبب تفشي الوباء وظروف السجن الصحية الرديئة فضلا عن اكتظاظه بالنزلاء.

سبق وحذّر سجناء رأي من أن الوضع في سجن جو بالبحرين خطر جدا من جراء إثر تفشي فيروس كورونا بين صفوف السجناء السياسيين. كما وخرجت عائلات المعتقلين في مسيرات واعتصامات تطالب بإطلاق سراح أبنائها المعتقلين, لكن السلطات الخليفية رفضت الاستجابة لتلك النداءات.

يتزامن تفشي الفيروس في السجن مع موجة غير مسبوقة من تفشيه في البحرين بعد أن بلغت أرقام الوفيات أرقاما قياسية وصلت إلى 29 حالة وفاء في يوم واحد، ما حدا بدائرة الأوقاف السنية إلى إعلان حاجتها لمغسلين لجثث الموتى.

وتعكس هذه التطورات فشل سياسات ولي العهد الخليفي في السيطرة على الجائحة بعد أن فتح الحدود أمام السعوديين وتلكؤها في وقف حركة النقل مع الدول التي تفشت فيها النسخة الهندية المتحدة عن فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى