أخبار مختارة

اعتصام أمام سفارة البحرين في المملكة المتحدة تنديدا بالتطبيع ودعما لفلسطين

البحرين اليوم – لندن

ينظم ناشطون الخميس 20 مايو وفي تمام الساعة 11 ظهرا بتوقيت العاصمة البريطانية لندن، اعتصاما أمام سفارة البحرين يعقبه اعتصام آخر امام سفارة دولة الإمارات، تنديدا باتفاقيات التطبيع التي وقعتها هاتين الدولتين مع دولة الاحتلال في سبتمبر الماضي.

وشدّد الداعون للاعتصام على أن اتفاقيات التطبيع شجعت ”إسرائيل“ على ارتكاب المزيد من الجرائم ضد الفلسطينيين ومقدساتهم، في أشارة إلى الاعتداءات التي تعرض لها المسجد الأقصى أواخر شهر رمضان، وكذلك محاولة إخراج الفلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جراح في القدس، وأخيرا القصف المتواصل للمدنيين الفلسطينيين في غزة.

وتلتزم الإمارات والبحرين الصمت حيال الهجوم على غزة الذي أدى إلى مقتل أكثر من مئتي شخص من بينهم عشرات الأطفال والنساء. ولم تدن الدولتان عمليات القصف ولم تدعوا إسرائيل إلى وقف هجومها على غزة.

وكانت الإمارات والبحرين وقعتها على اتفاقيات التطبيع في واشنطن في سبتمبر من العام الماضي برعاية من الرئيس السابق دونالد ترامب. ومنذ ذلك الحين تسارعت وتيرة التطبيع حتى وصلت ذروتها في عهد ولي العهد الخليفي سلمان منذ أن تولى رئاسة الوزراء خلفا لعم أبيه المقبور خليفة الخليفة.

زر الذهاب إلى الأعلى