أخبار مختارة

سعيد الشهابي: التطبيع مع الاحتلال عار على حكومتي البحرين والإمارات

البحرين اليوم – لندن

وصف المعارض البحراني البارز الدكتور سعيد الشهابي تطبيع حكومتي البحرين والإمارات للعلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي بالعار والخيانة.

وقال الشهابي في تغريدة على تويتر ”ما هو شعور وزيري خارجية الامارات والخليفيين اللذين صافحا الايدي التي تمزق اجساد الفلسطينيين؟ ومتى سيجددان الولاء لقتلة الاطفال والنساء والاطباء والاعلاميين؟ عار على حكومتي الامارات والبحرين اللتين خانتا الله ورسوله والامة بتطبيعهما مع الاحتلال الاسرائيلي الاجرامي“.

أشار الشهابي إلى صمود الشعب الفلسطيني دفاعا عن أرضه منذ ثلاثة أرباع القدر معتمدا على قدراته بعد أن ”خانه طغاة العالم العربي والحر“، مؤكدا على فشل همجية الصهاينة في كسر إرادة الشعب الفلسطيني.

وتسائل عن موقف عبد الله بن زايد وعبد اللطيف الزياني اللذان وقّعا وثيقة التطبيع مع الصهاينة أمام أمهات الشهداء وأطفالهم اليتامى وزوجاتهم الثاكلات, بعد ان صافحا القتلة قبل شهور، مشيرا إلى استشهاد الدكتور معين العالول مع زوجته وأبنائه الخمسة.

واختتم الشهابي تغريداته بمقولة لماندلا مانديلا، نجل المناضل الجنوب أفريقي يقول فيها“لن تكتمل حريتنا الا اذا تحققت حرية الفلسطينيين“ مقارنا إياه ببعض من وصفهم بأشباه الرجال من المسؤولين العرب الذي يساوي بين الضحية والجلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى