أخبار العالم

بدموع غزيرة: والدة علي الفردان تطلق مناشدة لإنقاذه ..ولدي يموت بالبطيء في السجن

 06/05/2020 

البحرين اليوم-المنامة

أطلقت والدة السجين السياسي الشاب علي حسين الفردان مناشدة لإنقاذ ولدها المصاب بالسكلر الحاد، بعد تدهور أوضاعه الصحية في السجن.

وبدموع ملؤها الحزن والأسى قالت الوالدة في مقطع فيديو مصور أن ” ولدي يموت بالبطيء في السجن”. وأوضحت في رسالتها القصيرة التي نشرها حساب صدى البحرين على انستغرام يوم أمس (الثلاثاء 5 مايو) بأن ولدها علي أصيب بمضاعفات كثيرة في السجن، فقد أصيب بالتهاب في فقرات الظهر، وتقوس في الرجلين، والتهاب في القولون، ويضاف إلى كل تلك المضاعفات معاناته من السكلر في ظروف سيئة للغاية في السجن.

وقالت والدة الفردان ” أناشد منظمة العفو الدولية، والجميع بأن يساعدها في انقاذ ولدها قبل أن يذهب من يدها بسبب أوضاعه الصحية”. وأكدت بأن ولدها يحتاج لعناية ومتابعة صحية وعلاج، وهو مسألة غير متوفرة أو ممكنة في السجن.

وإلى جانب الأوضاع الصحية لعلي الفردان كنموذج من حالات مرضية كثيرة في أوساط السجناء السياسيين، فإن هناك خشية حقيقية عبرت عنها منظمات دولية من انتقال وباء كورونا للسجون المكتظة بآلاف السجناء السياسيين.

وتضاف رسالة أم علي إلى مئات الرسائل المصورة التي أطلقتها أمهات وزوجات المعتقلين بعد تفشي وباء كورونا في البحرين، ووجود احتمالات جدية من انتقاله للسجون، خصوصا مع ظروفها السيئة وعدم وجود الإحترازات المانعة من ذلك الخطر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق