أخبار العالم

الرئيس السابق للكلية الإيرلندية الملكية للجراحين يطالب بالافراج عن السجناء في البحرين

 الأحد ٠٣ مايو ٢٠٢٠ – ١١:٥٠ بتوقيت غرينتش

دعا البروفيسور توم كولينز الرئيس السابق للكلية الملكية الأيرلندية للجراحين السلطات الحاكمة في البحرين لإطلاق سراح السجناء السياسيين مع تزايد مخاطر تفشي وباء فيروس كورونا.

العالم- البحرين

وأكد كولينز الذي عمل في البحرين سابقا رئيسا للكلية الملكية الأيرلندية للجراحين، على أن التجمعات مثل دور المسنين والسجون تمثل بيئة مناسبة لتفشي الفيروس بشكل خطير.

جاء ذلك في لقاء أجراه معه معهد الخليج (الفارسي)، وأشار فيه إلى تجربة آيرلندا في هذا الخصوص، موضحا أن نصف عدد الوفيات بالفيروس وقعت في دور المسنين. ولفت إلى أن أوضاع السجون غير الصحية والمفتقرة للرعاية الصحية تقلل الوقاية من خطر انتشار العدوى داخل السجون.

وبشأن تجربته في البحرين أشار إلى أن هناك تدخلات سياسية مع في العناية الطبية, وأن قرارا إطلاق السجناء سياسي وليس طبي، خاصة وأن هناك تمييز في البحرين.

ودعا كولينز جميع العاملين في القطاع الطبي في العالم إلى الضغط على الأنظمة القائمة جزئيا على قمع المعارضين السياسيين أن يمنحوا المعارضين عفوا فوريا، وإلا فسيتم تعريضهم لخطر صحي وهذا غير مقبول، معبرا اعتقاده بضرورة “إجراء مراجعة دولية للتعليم والعناية اللطبية في البحرين“.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق