أخبار العالم

بيان السلطة في البحرين تنتهك حقوق المواطنين في الخارج و الداخل

السلطة في البحرين وتطابقا مع نهجها في انتهاك حقوق المواطنين البحرانيين و استغلال أية فرصة لتعذيبهم فقد قامت بمنع رجوع ما يقارب من 1300 شخصا في إيران و آخرين في بلدان أخرى إلى بلدهم، وخلافا لدول العالم الأخرى التي تهتم بمواطنيها و تسعى لرجوعهم و الحفاظ على كرامتهم فقد تنصلت السلطة في البحرين من ذلك الاهتمام و لم تقدم على أيّ إجراءات لتخفيف معاناتهم.

و يواجه البحرانيون في إيران نتيجة لتصرف السلطة غير الإنساني و إهمالها مصيرا مجهولا، و بهم أعداد من كبار السن و المرضى الذين يحتاجون إلى الدواء و النساء و الأطفال، وقد توفى أحد العالقين في إيران نتيجة لهذا الإهمال المتعمد.

بل و قامت السلطة باستغلال وباء الكرونا في شن حرب طائفية ضد الشيعة في البحرين بطريقة مزرية ، و سمحت لأقلامها و أعلامها الطائفي النتن من التعرض لعقائد و شؤون الشيعة في البحرين و خارجها .

و في حين ينص الدستور على حق العودة للمواطنين البحرينيين تقوم السلطة في البحرين بإعاقة رجوعهم بعد أن ذُكر قيام طرف خليجي في محاولة القيام بتسهيلات الرجوع بعد أن تنصلت سلطة آل خليفة في البحرين من مسؤوليتها.

ونحن في منظمة “عدالة بلا حدود” إذ ندين هذه المعاملة السيئة من السلطة ضد المواطنين خارج البحرين و معانات أهلهم بداخلها، نهيب بالعالم الحر التدخل لرفع معاناة هذا الشعب المظلوم و إرجاع العالقين في إيران و العراق و سوريا إلى بلدهم.

منظمة عدالة بلا حدود
بروكسل بلجيكا
2020/03/06

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق