أخبار العالممقالات

الزاملي يفجر صاعقا بوجه البحرين.. اتعظوا من مصير صدام


الأحد ٢٨ أبريل ٢٠١٩ – ٠٣:٣٥ بتوقيت غرينتش

العالم – العراق

وقال الزاملي في بيان بحسب السومرية نيوز: إن “البيانات التي تصدر من السيد مقتدى الصدر تصب في مصلحة الشعوب العربية والإسلامية وتسهم في معالجة المشاكل التي تمر بها”، مبيناً ان “الصدر يبذل جل جهده من أجل وضع حد للصراع الجاري بين إميركا وإيران وإنهاء الظلم الذي يتعرض له الشعب البحريني والشعب اليمني فضلاً عما يجري في العراق وسوريا”.

واضاف الزاملي ان “كل بيانات الصدر هي بيانات تهدئة ونصح وإرشاد وتحتوي في مضامينها حلول واقعية لكل الأزمات التي تعصف بالمنطقة”، داعياً “الذين تسلطوا على رقاب الشعوب الحرة بالحديد والنار كوزير الخارجية البحريني خالد بن احمد آل خليفة وأسياده إلى الاتعاظ من مصير الحكام الدكتاتوريين كصدام والقذافي والبشير وعبدالله صالح وغيرهم من حكام العرب”.

واستنكر الزاملي “الاساءة التي صدرت عن وزير الخارجية البحريني تجاه الصدر”، مطالباً وزارة الخارجية “بتسليم السفارة البحرينية لدى بغداد مذكرة احتجاج شديدة اللهجة تطالب فيها تقديم اعتذار رسمي عن تصريح وزير خارجية البحرين عن الاساءة المتعمدة التي صدرت منه بحق زعيم وطني وقائد جماهيري له ثقله على المستويين المحلي والعالمي”.

وأبدى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم السبت، قلقه من “تزايد” ما وصفها “التدخلات” في الشأن العراقي، فيما دعا إلى إلى تنحي حكام اليمن والبحرين وسوريا فوراً، ورد وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة بصورة مسيئة على الصدر.

فيما لاقى رد آل خليفة ردود فعل سياسية وشعبية، حيث استنكروا وادانوا كلام الوزير وطالبوه بتقديم اعتذار رسمي واستدعاء السفير البحريني في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج على خلفية ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق