أخبار العالم

“تيار الوفاء” يرصد ممارسات النظام الخليفي خلال الأسبوع الفائت

قناة المنار | “تيار الوفاء” يرصد ممارسات النظام البحريني خلال الاسبوع الفائت

http://www.almanar.com.lb/4971155

سجل “تيار الوفاء الاسلامي” في البحرين خلال الأسبوع الفائت بدءا من 1 إلى 8 آذار/مارس الجاري، انطلاق 5 مسيرات في بلدات عالي وأبوصيبع والمصلى والديه والبلاد القديم ضد النظام الحاكم في البحرين.

وقال التيار في بيان له السبت “في إحصائية عامة، فإن الانتهاكات شملت أسر 47 مواطن، كما أغرقت مرتزقة العصابة الخليفية الأحياء السكنية ببلدة العكر بالغازات السامة، ومداهمة غير قانونية لأكثر من 28 منزلا”.

وتابع التيار “شهد هذا الأسبوع 7 عمليات قطع لشوارع عامة، ورُفعت أعمدة اللهب رفضاً لأحكام الإعدام الجائرة، واستعداداً للمشاركة في اليوم الوطني لمقاومة الاحتلال، فيما نفّذ الثوار هجمتين ثوريتين على المرتزقة المعتدين ببلدتي الديه وعالي تضامناً مع الأسيرات في سجون العدو الخليفي”.

وسجل التيار “تنظيم 11 فعالية أخرى تنوّعت بين خط الجدران وتعليق لافتات مناهضة للاحتلال السعودي-الإماراتي، وحرق علم الكيان الصهيوني، ولصق صور المحكومين بالإعدام على صحيفة الأحرار، والصلاة جماعة على أرض مسجد العلويات المهدوم فترة الطوارئ بأيدي الغزاة الخليفيين ودعم قوات درع الجزيرة المحتلة وزيارة رياض الشهداء”.

من جهة ثانية، قال التيار “في محاكم العدو الخليفي الفاقدة للشرعية، رصد حكما بالسجن المؤبد وإسقاط الجنسية عن أحد المواطنين وغرامة قيمتها 500 دينار تحت ذريعة التستر على مطاردين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق