أخبار العالم

بيان صحافي لتكتل المعارضة في بريطانيا

تكتل المعارضة البحرانية في بريطانيا في بيان صحفي:

☒ تثبيت حكم المؤبد على سماحة الشيخ علي سلمان هو حكم عسكري بامتياز
– الحكم دليل دامغ على ارتهان النظام للخارج ووجود القرار السيادي والسياسي البحرين في الرياض بالدرجة الأولى
☒ حكم محكمة التمييز تعدي صارخ ومشين على رموز البلاد الوطنية ومشروعهم الديمقراطي.
☒ فريق المخابرات الاماراتي المتواجد في البحرين له دور مباشرة في تثبيت حكم المؤبد ضمن مشروع توطيد الاستبداد العسكري في المنطقة.
☒ المرحلة الحالية تستدعي قيام جبهة وطنية لإنهاء الاستبداد العسكري في البحرين.
☒ على بريطانيا والدول الغربية أن توقف دعم الاستبداد في البحرين

عبر تكتل المعارضة البحرانية في بريطانيا عن استنكاره الشديد إزاء تثبيت محكمة التمييز البحرينية حكم المؤبد بحق أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان واثنين من نواب الوفاق السابقين. ودعا التكتل قوى المعارضة لمواجهة هذا التعدي الصارخ على رموز البلاد الوطنيين، معتبرا عن أن المرحلة الحالية تستدعي قيام جبهة وطنية قوية ترد بقوة على رسائل النظام الحاكم في البحرين بأنه الأقوى وغير مكترث بكل المواثيق الدولية.

وقال تكتل المعارضة في بيان أصدره صباح اليوم الاثنين أن الحكم الصادر اليوم هو حكم عسكري بامتياز، وأن النظام في البحرين تحول من نظام استبدادي إلى نظام عسكري فاشي.

وأشار البيان إلى أن تسيس القضاء في البحرين لم يعد مسألة دعاية سياسية، بل هو حقيقة يجب على المجتمع الدولي التدخل الفوري لوضع حد لها ولمهازل القضاء الذي فجر في الخصومة إلى أبعد الحدود.

وتابع البيان بأن البحرين تعيش اليوم اسوء مراحلها السياسية في التاريخ، حيث تقاد بفريق مخابرات سعودي/أماراتي يشرف على تنفيذ مشروع تكريس الاستبداد والعسكرة في دول المنطقة. مؤكدا على ان هذا الدور هو دور تخريبي اكدته تداعيات مقتل الصفحي السعودي جمال خاشقي على يد المخابرات السعودية وبدعم اماراتي.

وطالب البيان القوى الداعمة للنظام البحريني بالتوقف عن دعم، وحماية الاستبداد وبالالتزام بالجوانب الأخلاقية للديمقراطية التي تفرض مناصرة الشعب البحراني في تطلعاته الديمقراطية، ورغبته في انجاز التحول الديمقراطي الشامل، وهو المشروع الذي تمت محاكمة الشيخ علي سلمان على ضوءه.

وتساءل البيان بأنه إذا كانت بريطانيا والدول الغربية لا تزال متمسكة بمسئولياتها الدولية حول دعم التحول الديمقراطي فإن عليها الضغط الفوري على نظام البحرين لإطلاق سراح الشيخ علي سلمان والقيادات السياسية المعتقلة منذ 2011، والبدء في وضع خارطة طريق للتحول الديمقراطي وانهاء حكم الاستبداد العسكري.

تكتل المعارضة البحرانية في بريطانيا
٢٨ يناير ٢٠١٩

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق