أخبار العالم

عكة صحية تصيب رئيس الوزراء البحريني …ونبيل رجب يواجه حكما سياسيا …وإبراهيم شريف تستدعيه النيابة العامة بغموض

المنامة – “راي اليوم”:

كشف وزير الخارجية البحريني اليوم (الاحد) في تغريدة له عن تعرض رئيس الوزراء البحريني الشيخ خليفة بن سلمان ال خليفة الى وعكة صحية طالبا له بالشفاء والصحة.

الى ذلك عكفت السلطات البحرينية تقليداً وهو “استخدام الإجازات الغربية كفرصة لتنفيذ مجموعة واسعة من الانتهاكات السياسية وفي مجال حقوق الإنسان”. هذا هو الحال مع جلسة الاستئناف النهائية للمدافع البحريني عن حقوق الإنسان، نبيل رجب، والتي يمكن أن تقرر ما إذا كان سيبقى في السجن حتى العام 2023. ومن المقرر عقد الجلسة ليلة رأس السنة – 31 ديسمبر، وهو قرار استراتيجي من قبل الحكومة البحرينية مدركة انشغال المجتمع الدولي في فترة الأعياد.

يذكر ان جلسة الناشط رجب التي اقترب موعدها هي آخر جلسات محاكمته بشأن اتهامات تتعلق بحرية التعبير وذلك بخصوص تغريدات وإعادة مشاركة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي توتير، والتي تنتقد الحرب على اليمن والتعذيب في سجن جو سيئ السمعة في البحرين. على الصعيد الرسمي، اتُهم نبيل بارتكاب جرائم سياسية تتمثل في “نشر شائعات كاذبة في وقت الحرب” و “إهانة السلطات العامة” و “إهانة دولة أجنبية”. وتندرج التهم في إطار قانون الجرائم الإلكترونية الصارم في البحرين، والذي استخدمته السلطات بشكل كبير لتجريم أشكال حرية التعبير التي يُنظر إليها على أنها تنتقد سياسات معينة، أو الحكومة، أو العائلة الحاكمة.

وفِي سياق متصل تم استدعاء الأمين العام السابق لجمعية وعد ابراهيم شريف اليوم (الاحد) الى النيابة العامة وذلك بشكل غامض ولكن يرى مراقبون استمرار التضيق علي مشاركاته في مختلف انشطة المجتمع المدني والاتحاد العام للنقابات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق