أخبار العالم

قضية العريبي واعتقاله في تايلندا

الثلاثاء ١١ ديسمبر ٢٠١٨ – ٠٣:١٢ بتوقيت غرينتش

أصدرت محكمة تايلاندية قرارا بتمديد فترة اعتقال لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي ستين يوما، وحذرت منظمات حقوقية بحرينية ودولية من تسليمه الى بلاده. والعريبي لاجئ لدى أستراليا، واعتقلته السلطات التايلاندية فور وصوله إلى مطار بانكوك.

العالم – خاص بالعالم
واعتقل العريبي لدى وصوله الى مطار تايلاند بناء على مذكرة الإنتربول الصادرة من سلطات المنامة ، وأشارت محامية اللاعب البحريني نادتاشيري بيرغمان إلى أن العريبي لديه فرصة جيدة لعدم إعادته الى بلاده لوجود أدلة جيدة بحوزتها عن المخاطر التي يمكن ان يتعرض لها.
وأكد اللاعب البحريني لوسائل الإعلام لدى وصوله الى مبنى المحكمة وبرفقة عناصر من شرطة الهجرة التايلندية براءته من التهم الموجهة اليه، داعيا الى اطلاق سراحه.
السلطات التايلنديةكشفت عن أن البحرين كانت على علم بسفر العريبي من استراليا إلى بانكوك واستبقت وصوله بالتنسيق مع السلطات التايلندية من أجل اعتقاله.
وحذرت منظمات حقوقية بحرينية ودولية من بينها منظمة العفو الدولية من تسليم العريبي الى حكومة بلاده. و حثت منظمة العفو الدولية بأستراليا إلى المشاركة في الحملة التي تقام من أجل إنقاد الاجئ البحريني حكيم العريبي داعية إلى عدم ترحيله والإفراج الفوري عنه.
و شهدت العواصم الغربية تظاهرات واعتصامات تنديدا بقرار السلطات التايلندية التي تنوي تسليمه رغم الدعوات الدولية لإلغاء القرار بسبب الخشية من تعرضه للسجن والتعذيب.
الحكومة الأسترالية دعت السلطات التايلندية إلى الإفراج الفوري عن اللاعب البحريني.
وتسعى الحكومة التايلاندية لحماية علاقاتها الاقتصادية والسياسية مع حكومة البحرين عبر تسليم الاجئين. وبحسب نشطاء فإن الحكومة البحرينية متورطة بتعذيب السجناء والقتل خارج اطار القانون.
التفاصيل في الفيديو المرفق..

تصنيف

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق