أخبار العالم

“الشهيد: روح الوطن الخالدة” عنواناً لإحياء ذكرى عيد

عاجل| #تيار_الوفاء_الإسلامي و #حركة_حق يدشنان شعار “الشهيد: روح الوطن الخالدة” عنواناً لإحياء ذكرى عيد الشهداء 2018م
بسم الله الرحمن الرحيم

بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِنْ لا تَشْعُرُونَ (البقرة 154)
انطلقت نهضاتُ وثوراتُ شعبنا في سلسلةٍ متتابعةٍ طوال تاريخ الجهاد والنّضال من أجل الإسلام والوطن، وكانت قرابينُ وتضحياتُ شعبنا من دماء الشّهداء، وأنينِ الأسرى، وجراحِ المعذبين، ومعاناةِ المهجّرين؛ براهينَ الصّدقِ في الموقفِ، والوفاء للأهداف، وأصبحت دماءُ شهداء البحرين المهرَ والإمضاءَ الذي خلّد نهضاتِ وثورات شعبنا في التّاريخ والوجدان.
إنّ تاريخ الشّهادة الطّويل والمتجدّد على جزيرةِ البحرين قد جعلها موطناً للشّهداء، وأصبح في كلِّ مدينةٍ وقرية منها شواهدَ خالدةً على تجذّر قيم الجهاد والتّضحية والشّهادة في روح الوطن.
إنّ إحياءَ ذكرى الشّهداء يعني إحياء واستذكار تاريخ الجهاد والنّضال من أجل الحريّة والعدالة، واستحضارَ التّجارب التّاريخيّة، وأخذَ العبرة والدّروس منها. وإنّ إحياء ذكرى الشّهداء يعني دراسة حياة الشّهداء ومواقفهم وشجاعتهم وتفاصيل حياتهم، ويتّخذ أبناءَ الشّعب الشّهداء قدوةً في العلاقةِ مع الله سبحانه، وفي أخلاقهم، وجهادهم، وتفانيهم، وبذلهم الرّوح في سبيلِ الإسلام والوطن.
لقد خصّصَ أبناءُ شعبنا يوم 17 ديسمبر من كلِّ عام عيداً للشهداء، وهو ذكرى ارتقاء الشّهيدين هاني خميس وهاني الوسطي إلى ربهمّ، حيث كان دمُهم الطاهرُ فاتحةَ عهد الشهادة، وشرارة الإنطلاق في انتفاضةِ الكرامة، التي عمّت ربوع البلاد في عام 1994م، ودأب أبناءُ الشّعب على إحياءِ هذا اليوم ليكون محطةً للاحتفاء بكلِّ شهداء الإسلام والوطن في بحريننا الأبيّة والمقاومة.
وتخليداً لسيرةِ شهدائنا الأبرار، واستمراراً في مسيرةِ الحريّة والعدالة، واستحضارا لنهضاتِ شعبنا المكلَّلة والمخضّبة بدماءِ الشّهداء؛ فإننا في تيار الوفاء الإسلامي، وفي حركة الحريات والديمقراطية (حق)؛ ندشّن موسمَ الاحتفاء بشهداء البحرين لهذا العام تحت شعار “الشّهيد: روح الوطن الخالدة”، وندعو عمومَ شعب البحرين لإحياءِ عيد الشهداء البحرين في 17 من ديسمبر المقبل، والمشاركة الفاعلة في الفعاليّات النّخبويّة والشّعبيّة المتعلقة به، لكي تظلّ دماءُ شهدائنا ترسمُ خارطة الوطن، وتضخّ الرّوحَ فيه، وتخطّ أهدافَ الشّعبِ ومطالبه باللّون الأحمر القاني.

تيّار الوفاء الإسلامي
حركة الحرّيات والدّيمقراطية (حق)
عضوا التّحالف من أجل الجمهوريّة
21 ربيع الأول 1440 هجرية
30 نوفمبر 2018 ميلادية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق