مقالات

منتدى البحرين: انتهاك لحرية التعبير وحقوق الإنسان

📰 *جريدة الشرق القطرية: المنامة ترهب مقاطعي الانتخابات لإجبارهم على المشاركة*

📉 **

https://goo.gl/7jwDR3

🖋الدوحة – الشرق:

حذرت وزارة الداخلية البحرينية كل من يدعو إلى عدم المشاركة في الانتخابات بمحاسبته ضمن بعض الاجراءات وتقديمه إلى النيابة العامة، وذلك بعد اضطلاع الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بدورها في رصد أي أخبار أو رسائل تدعو الى ذلك.

وهددت الداخلية البحرينية في بيان أمس من يدعو إلى المقاطعة، زاعمة أنها تلتزم بواجباتها ومسؤولياتها تجاه حماية الحريات وتأمين سلامة المرشحين والناخبين والحفاظ على سير العملية الانتخابية، وذلك ترسيخاً للحياة الديمقراطية وإعلاء لإرادة المواطنين في اختيار من يمثلهم بكل حرية دون الخضوع لأي ضغوط، على حسب تعبير البيان.

*من جانبه، قال رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان باقر درويش إن تهديد وزارة الداخلية البحرينية بملاحقة دعوات المقاطعة انتهاك صريح لحرية التعبير وللدستور نفسه، مضيفاً أنه يفضح كيف تجرى الانتخابات في ظل مؤسسة قضائية منحازة بشكل تام لانتهاكات السلطة بالبحرين.*

وفي سلسلة تغريدات له عبر وسم “سنشارك إذا”، أكد درويش أن من حق الرافضين للمشاركة في الانتخابات التعبير عن رأيهم وإن نزاهة وحرية الانتخابات تستوجب بيئة خالية من الإكراه أو التمييز أو الترهيب للناخبين والأحزاب السياسية، موضحاً عدم وجود هذه البيئة الديمقراطية في البحرين.
وأضاف “في 27 سبتمبر بدأت السلطات بالإعلان رسميا عن مناخ الترهيب من خلال تصريح أحد وجوه التأزيم في تقرير البندر وزير العدل الذي وصف أصوات المقاطعة بغير المسموعة؛ نتيجة اصابته بالصمم حيث تحظر الحكومة التظاهرات منذ انتخابات 2014 وتواصل قمع الحريات”.

ميدانيا، اعتقلت قوات مدنية تابعة لوزارة الداخلية أمس الشاب عبد الأمير محمد الخباز من منطقة كرانة بشكل وحشي بعد تكسير محتويات منزله. وكانت السلطات الأمنية قد اعتقلت الشاب يوسف الساعاتي من منطقة المنامة والشاب حسن توفيق سند من جزيرة سترة يوم الخميس 4 أكتوبر.
وتأتي هذه الاعتقالات في ظل عمليات دهم واسعة طالت كلا من المصلى وكرباباد وكرانة وابو صيبع والشاخورة والدراز وغيرها من المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق