مقالات

استهزاء مسؤولين ال خليفة بالقدرات الوطنية

تصريح زايد الزياني يثبت ان الديرة امفلسه ويبغون من الأجانب يحطون بيزات وكلامه كله غير صحيح ولف ودوران خصوصاً لما قال ان وجود الأجنبي يولد تحديات لدى البحرينيين من اجل التفوق عليهم ..

اولاً: وايد اجانب في الديرة حالياً وبالذات هنود قاعدين يسوون غسيل أموال وبعضهم يشتغل في السوق السوداء لبيع الخمر والمخدرات وبعضهم في الدعارة وبالتأكيد البحريني ما يقدر ينافسهم لأن الشرطة ما تمسك الأجانب وتخليهم يطلعون بيزات بقدر المستطاع .. في منطقة ميناء سلمان عند الشركة في هنود يبيعون خمر على الشارع وسيارة الشرطة تمر عليهم ولا كأنه يشوفونهم .. وهذي الشي ينهض بالاقتصاد والدليل ان هالبيزات اللي يحملونها الأجانب بالطرق الغير مشروعة يطرشونها برع يا الاقتصادي زايد ?

ثانيا: ليش السعودية لم تقل هذا الكلام عندما زاحم ٤٠ الف مجنس يمني بالجنسية البحرينية السعوديين في بلادهم ولماذا جاء وزير الداخلية السعودي الى البحرين ؟ وليش ما قال وزير التجارة السعودي مثل ما قلت يا زايد (ان وجود الأجنبي يولد تحديات لدى السعوديين من اجل التفوق عليهم) ؟ تدري ليش ؟ لأن المسئولين في السعودية عندهم غيره على اهل بلادهم مو مثلك ..

ثالثاً: تره احنا ندري ان لا همكم وطن ولا مواطن وكلامكم ذي كله لف ودوران على الواقع لأنكم تبغون الأجانب يحطون بيزات بأي طريقة في البحرين علشان ما يطيح الاقتصاد اكثر بسبب فشلكم في تنويع مصادر الدخل ومحاربة الفساد المالي والاداري فلا تلبسون روحكم ثوب العفه لأن هالثوب مو ثوبكم ..

رابعاً: لو تقول هالكلام في اي دولة خليجية اخرى حطوا نعالهم في حلجك علشان تحترم نفسك وتثمن كلامك ففي البحرين ناس امفلسه اجتهدت ليل نهار للقمة العيش وعلى الغربال والعذاب اللي شأفته منكم ومن هيئة تنظيم سوق العمل والتأمينات الاجتماعية والشرطة وقوانينكم الدايخة التي تجامل الأجنبي على حساب المواطن وغيرها من قطاعات الدولة استطاعت ان تصل لبر الأمان وهناك غيرها يحاول ويحاول وسيصل بأذن الله الى بر الأمان ..

خامساً: هل مؤسس فيس بوك او أمازون او تويتر او ميكروسوفت او أبل او غيرهم من الشركات العملاقة انطلقوا من البحرين او حتى من منطقة الخليج او من البلاد العربية او من الامة الاسلامية ؟ يجب ان تعرف ان الدول الناجحة تولد الناجحين لأنها تشجعهم على النجاح وتساعدهم على ذلك وهذا الشي ما عندك في البحرين ولا تقول لي تمكين او بنك التنمية اللي شغلهم ناس وناس ولا عندهم دعم عدل غير خسارة البيزات .. في البحرين الواحد صار يخاف يقول اي فكرة لأن يمكن يقولون له ما تصير ويحاولون من وراه يسوونها بأنفسهم وراح يفشلون بعد لأن ليس لديهم كل ابعاد الفكرة .. تدري ان الأمارات حولت اكثر من ٢٠ الف اماراتي الى مليونير لأن معطياتهم افضل من البحرين (الموقع ووفرة الموارد ومساحة البلاد = فرص اكثر) اضافة على حكمة قادة ابوظبي ودبي والشارقة وغيرهم بالنهوض ببلادهم .. خصوصاً دبي التي نوعت مصادر الدخل وقضت بشتى المستطاع على الفساد ودعمها المستمر للسوق (دبي موردها قائدها ومعه رجال سعو لنهضة وطنهم) ..

سادساً: عندنا شباب يقدرون يسوون افضل من تويتر وفيس بوك وحتى من أبل بس من راح يدعم فكرتهم وينشرها حول العالم ؟ ثم هل البحرين لديها تلك القوة ان تنهض بهم مثلما نهضت امريكا بهؤلاء ؟ يجب ان تعرف ان الإبداع ليس كل شي فهناك مبدعين يموتون جوعاً في افريقيا وغيرهم توجوا فرنسا بكأس العالم لكرة القدم لأنهم عملوا شي واحد فقط وهو انهم هاجروا اليها بينما لم يستطع البعض الآخر .. كم من موهبة وعقليه تموت في دول يكسوها الفساد وعدم الادارة الصحيحة وليس بها اي نوع من موارد الدخل ؟ تدري يا زايد ان لو امريكا تبيع كميات اكثر من البترول الصخري بسعر اقل راح ينضرب الاقتصاد الخليجي كله وممكن حتى تخسر انت تجارتك يعني الموضوع ما فيه ذكاء وحنكه بقدر ما هو تلاؤم الظروف مع بعضها البعض لتسبب النجاح .. واحد مثلك في امريكا او اوروبا قد يفشل وفاشل في البحرين قد ينجح في امريكا او اوروبا فكلها ظروف تتلائم وعلى الانسان استغلالها ولكن هذه الظروف غير موجودة عندك في البحرين وانت اكبر مثال فأنت تاجر ما عندك عقل تطلع بمشروع زين او فكرة للبحرين فكل اللي قدرت انت اتسويه يا زايد انك سمحت للأجانب يتملكون مثلما كل ما استطاعت ان تفعله هيئة تنظيم سوق العمل هو بيع رخص العمل على العمالة السائبة .. والله والنعم ونعم العقول ? .. انتوا تبغون تطلعون بيزات بشتى الطرق وما عندكم مشكلة تسوون اي شي حتى يمكن بكره راح نسمع ان ناوي تبيع وزارتك او تخصخصها !! بس قول لي اين الإبداع والعقل في ذلك ؟ لما كانت البحرين بخير (بسبب ان البترول فوق ١٠٠ دولار مو بسبب عقل احد او ابداع اي واحد فيكم) كنتوا امغلقين وامصعبين الموضوع على الأجانب ولما طاح البترول قعدتوا تدورون في الدفاتر العتيجة .. هل اخترعتوا او سويتوا شي يعود بالفائدة على البلاد او دعمتم أفكار ومشاريع وأوصلتموها للنجاح والعالمية ؟ بالطبع لا فأنتم في الاول والأخير همكم مصلحتكم ..

سابعاً: اذا ٨٠٪؜ من موردنا هو النفط فأين الإبداع في ذلك والله يرحم الأنجليز برحمته صج ما قصروا اكتشفوا لنا البترول وغيروا حياتنا للأفضل .. تقدر تقول لي ايش كنت انت قبل البترول ؟ .. تتكلم عن الإبداع !! اللي ما يدري يقول وزير التجارة الياباني او الصيني اللي قاعد يتكلم ? .. اقول تكلم على قدك بس تره الناس تعاني بسبب فشلكم وما تريد تسمع كلام الدلايعة اللي ما يعرفون الدنيا مثلك ..

ثامناً: ابسط شي يا وزير التجارة تره البحرين جزيرة ممكن تكون سياحية بالدرجة الاولى وتحديداً الاستفادة من الجزر المحيطة بجزيرة البحرين الام ولكن الى الآن ما سويتوا اي شي .. أبسطها اذا ما تعرفون شنو اتسوون في الجزر ليتم تأجير بعض هذه الجزر على الصين وأخذوا بيزاتكم سنويا منهم بدلاً من البحث في جيوب المواطنين ..

تاسعاً: شلون تطالب من بحرينيين ما عندهم فلس وبعضهم جامعي وعاطل لسنين طويلة بسبب فشلكم في توفير الحياة الكريمة وسبل العمل وذلك بتنويع مصادر الدخل بمنافسة اجانب ليس لديك أدنى فكرة عن ماضيهم ودولهم عبارة عن وكر للفساد والمفسدين وعندهم ملايين يغسلونها ؟!! .. روح شوف الفنادق والشقق الفندقية والبارات من اللي خذها وكم قاعد يدفع اجار شهرياً مع العلم ان المصروفات اكثر من الإيرادات وهم في خسارة ولكنهم يدفعون لأن اللي مستأجر المكان عنده ملايين الملايين لكي يغسلها بهذه الطريقة ..

عاشراً: تدري يا زايد ان لولا دعم الأمارات والسعودية والكويت للبحرين لكان الدينار البحريني طاح في الظلمات منذ شهر يونيو المنصرم .. وين ابداعك يا ابو الإبداعات انت وغيرك من وزراء الدولة ..

مع احترامي وتقديري لكل وزير وشخص يسعى لرفعه بلاده وعنده غيره على وطنه وشعبه ..

تره في وايد امور اغسل شراعك فيها بس ما راح ادعسك اكثر وأتمنى تخجل من نفسك .. وكما يقول المثل شوط الشبعان على الجوعان بطي .. لكني أبشرك الدنيا دواره…….

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق