أخبار العالم

وقفة احتجاجية في لندن لفضح الانتهاكات بسجون البحرين

لندن – الشرق

نظمت مؤسسات حقوقية بريطانية وقفة احتجاجية أمام سفارة البحرين في العاصمة البريطانية لندن ، وذلك للكشف عن الانتهاكات غير الإنسانية التي تمارسها سلطات البحرين بحق المعارضين في سجونها.

وتصدرت مؤسسة ” Reprieve ” البريطانية ومنظمة “the front line definer ” المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، للكشف عن الممارسات والانتهاكات غير الإنسانية التي تمارسها سلطات البحرين بحق المعارضين والنشطاء أمام البريطانيين، وللمطالبة بالإفراج عن جميع سجناء الرأي في البحرين ومن بينهم الحقوقي البارز عبد الهادي الخواجة والقيادي حسن مشيمع .

وفي تصريح للشرق، طالب “أندورا أندرسون ” مؤسس منظمة “the front line definer ” بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين في سجون البحرين، ومنهم الحقوقي “عبدالهادي الخواجة ” ، كما دعا “أندرسون” الحكومة البريطانية بممارسة الضغط على السلطات في البحرين للإفراج عن المعارضين والنشطاء.

وخلال مشاركته في الوقفة الاحتجاجية أمام سفارة البحرين في لندن أكد الناشط “سيد الوداعي ” للشرق أن على سلطات البحرين أن تسمح بتوفير كافة العلاجات الطبية للمعتقلين ومن بينهم القيادي “حسن مشيمع “، كما تسمح بزيارات عائلية لأسرهم داخل السجن، وهتف المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بشعارات مطالبة بالحرية لمشيمع والخواجة وجميع المعتقلين في سجون البحرين.

وكانت مجموعة من النشطاء البريطانيين قد قاموا بحملة تضامن مع علي نجل الرمز البحريني المعارض والمعتقل في سجون البحرين حسن مشيمع مطالبين بسرعة السماح بدخول الأدوية والطعام إلى أبيه في السجن وتحديد زيارة عائلية لأسرته التي لم تره منذ سنوات ، حيث قام النشطاء بتغطية جدران سفارة البحرين بلوحات ضوئية تظهر صور القيادي مشيمع تطالب بريطانيا بالتدخل لدى السلطات البحرينية للإفراج عنه ، كما أضاء النشطاء لوحات ليزرية أخرى تطالب حكومة بريطانيا بعدم استقبال رموز الدكتاتورية في العالم وفي البحرين .

وتوافد النشطاء البريطانيون إلى مقر السفارة للتعبير عن تضامنهم مع نجل مشيمع ودعمه في مطلبه بسرعة الإفراج عن والده المعتقل منذ عام 2011 وتدهور حالته الصحية في سجون البحرين .

وذكر الناشط البريطاني ” سام والتون” من منظمة ” Quakers” الحقوقية أنه متضامن مع نجل مشيمع ، مطالبا بريطانيا بالتدخل للسماح بدخول الأدوية له وسرعة الإفراج عن الأب المريض ، وجميع النشطاء البحرينيين المعتقلين في سجون البحرين منذ عام 2011 وحتى الآن .

وقد استمر نجل حسن مشيمع في إضرابه عن الطعام أمام مقر السفارة البحرينية في العاصمة لندن لليوم السادس على التوالي للضغط على السفارة البحرينية والحكومة البريطانية للتدخل لإنقاذ حياة والده .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق