أخبار العالم

عبدالهادي خلف: اختفى أكبر اكتشاف نفطي في البحرين

 السبت ٢٨ يوليو ٢٠١٨ – ٠٧:٣٦ بتوقيت غرينتش

تساءل النائب السابق والأكاديمي د. عبدالهادي خلف عن انقطاع الحديث والأخبار عن الاكتشاف النفطي الذي أعلنت عنه السلطات البحرينية مؤخراً، وقال “اختفى أكبر إكتشاف نفطي في البحرين يضم ٨٠ مليار برميل نفط والذي طبّل له الطبالون والطبالات بعد أن تبادل أهل الحكم التهاني”.

العالم – البحرين 

وفي تغريدة له عبر حسابه في تويتر، تابع خلف “تتالت عليهم البرقيات ونشرت الصحف تلك التهاني والبرقيات.. ثم خمد الضجيج فجأة كما بدأ. ثم عرفنا بأزمة الدينار ثم أزمة صندوق التقاعد.. الله يستر من الآتي”.

يُذكر أن اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي في البحرين كانت قد أعلنت في 1 ابريل الماضي إنها اكتشفت أكبر حقل نفط في البحرين ومورد كبير للنفط الصخري الخفيف تقدر كمياته بأضعاف حقل البحرين، بالإضافة إلى اكتشاف كميات كبيرة من الغاز العميق.

اللجنة التي يرأسها ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة قالت في تصريح لها إن هذا الحقل الجديد سيساهم في رفع إنتاج البحرين ودعم تنفيذ مشاريع ومبادرات التنمية.

وذكرت اللجنة إنها وجهت الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركات النفط الوطنية بالعمل على تحسين مستوى المسح الجيولوجي من خلال توظيف أفضل التقنيات المتاحة والاستعانة بالشركات العالمية في هذا المجال لاستشكاف الحقول النفطية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق