أخبار العالم

البحرين.. رفض نقل سجينة الرأي “هاجر منصور” إلى المستشفى

الثلاثاء ٢٤ يوليو ٢٠١٨ – ٠٣:٣٢ بتوقيت غرينتش
حمّل مدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطية “بيرد” سيد أحمد الوداعي وزارة الداخلية ورئيسة سجن مدينة عيسى للنساء مريم البردولي مسؤولية سلامة عمته سجينة الرأي هاجر منصور، مؤكداً أن الحرمان من العلاج والأعمال الانتقامية التي تُمارس ضدها بدأت بالتأثير سلبًا على وضعها الصحي.

العالم – البحرين 

وأشار الحقوقي الوداعي إلى رفض إدارة سجن مدينة عيسى اليوم لطلب عمته بنقلها إلى المستشفى نتيجة إصابتها بـ”أعراض تشنجات”، مضيفاً “أُصيبت عمتي بجلطة سابقًا والخوف من عودة الأعراض الآن في ظل إهمال من إدارة السجن”.

وأكد الوداعي أن الأمانة العامة للتظلمات فشلت في إجراء تحقيقات سريعة حول الوضع في سجن مدينة عيسى، معتبراً أنها والمؤسسات الرسمية الحقوقية تتقاعس عن اتخاذ أي إجراء لوقف هذه الانتهاكات مما يجعلها شريك في ذلك.

وكان الناشط الحقوقي الوداعي قد أكد سابقاً أن على مريم البردولي الكف عن هذه المضايقات بشكل فوري، مشيراً إلى اجراءاتها الانتقامية ضد سجينة الرأي هاجر منصور بعد ساعات من مساءلة حكومة البحرين عن قضيتها من قبل خبراء بالأمم المتحدة.

وقال الوداعي إن البردولي منعت عمته هاجر منصور من الزيارة الأسبوعية، وقالت إنها لا تكترث إن قيل عنها جلادة وإن هذا العقاب بسبب ما ينشر عن اوضاع السجن.

وطالب بمحاسبة البردولي على الأعمال الانتقامية ضد منصور، كاشفا عن البدء بملاحقتها قضائيا خارج البحرين إذا استمرت في ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق