أخبار العالم

البحرين أعلي نسبة في عدد السجناء السياسيين في العالم

طهران/2تموز/يوليو/ارنا- أعلن النائب البحريني السابق ‘جلال فيروز’ إن البحرين أعلي نسبة في عدد السجناء السياسيين في العالم حيث يتجاوز عددهم خمسة الاف سجين في حين ان الكيان الصهيوني يحتل المركز الثاني من ناحية عدد السجناء ومكافحة الحريات المدنية.

وقال فيروز اليوم الاثنين في حديث لمراسل ارنا، إن وضع حقوق الانسان في البحرين يتدهور يوما بعد يوم واصفا ذلك بانه خطير جدا.
و فيما اشار الي الملف السيئ لنظام ال خليفة في مجال حقوق الانسان اوضح ان مجلس حقوق الانسان و جميع المنظمات الدولية اكدوا إن نظام ال خليفة يقتل ابناء البحرين و يشردهم و يمنح الجنسية للاجانب لتغيير الصورة الديموغرافية في البلاد.
واضاف إن نظام ال خليفة يعتمد علي المساعدات المالية و العسكرية من السعودية و الامارات العربية المتحدة و بحاجة الي الدعم السياسي والعسكري الدولي الذي يتلقاه من امريكا و بريطانيا و باقي الدول الاوربية.
وصرح فيروز بانه لو لم يكن الاحتلال السعودي و الاماراتي للبحرين لما تمكن نظام ال خليفة من التصدي لنضال الشعب البحريني.
واضاف إن رجال الدين والعلماء في البحرين و في مقدمتهم آية الله الشيخ عيسي قاسم الذي اقتحمت قوات ال خليفه منزله و فرضت عليه الاقامة الجبرية، يدعون دوما الي الحوار وبذلك وضعوا نظام ال خليفة في موقف حرج الا انه لا زال يستمر في عنجهيته و حماقته.
و اكد ان الشعب البحريني استمر في نضاله علي مدي سبع سنوات و نصف و لن يتخلي عنه حتي تحقيق مطالبه.
واضاف ان العلماء و الحكماء في البحرين يدعون الي احتجاجات سلمية لانهم لا يملكون الاسلحة و لو بدأ النضال المسلح فيلجأ نظام ال خليفة الي قصف القري و المدن و سفك دماء الالاف من المواطنين.
انتهي**1110** 1837

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق