أخبار العالم

ارتفاع تكلفة تأمين ديون البحرين لمستوى قياسي .. والدينار البحريني يتراجع لأدنى مستوى منذ 17 عاما أمام الدولار

انخفض الدينار البحريني إلى أدنى مستوياته في 17 عاماً عند 0.38261 أمام الدولار في السوق الفورية مع إقبال صناديق التحوط على بيع العملة في السوق الآجلة بسبب المخاوف من الدين العام المتنامي للمملكة، حيث أن مصرف البحرين المركزي يربط سعر صرف الدينار بالعملة الأمريكية عند 0.376 للدولار.

وارتفعت تكلفة تأمين الانكشاف على الديون السيادية للبحرين إلى مستوى قياسي مرتفع، وانخفضت السندات الدولارية السيادية إلى مستويات قياسية متدنية مع تخوف المستثمرين بشأن قدرة البلاد على تفادي أزمة تمويل.

وضعف الدينار البحريني أيضاً في الأسواق الآجلة أمام الدولار، حيث ارتفعت عقود العملة الأمريكية أمام البحرينية لأجل عام إلى 407.6 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول 2016.

وزادت عقود مقايضة مخاطر الائتمان لأجل خمس سنوات إلى 543 نقطة أساس وفقا لبيانات من IHS Market، مرتفعة بذلك 7 نقاط أساس عن إغلاق الاثنين، ومسجلة أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وتراجعت السندات الدولارية السيادية للبحرين استحقاق 2023 بواقع 0.9 سنت إلى مستوى قياسي منخفض جديد عند 87.44 سنت، وفقاً لبيانات تومسون رويترز ونزلت سندات 2044 بمقدار 0.6 سنت إلى 68.9 سنت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق