أخبار العالم

البحرين: أحكام قضائية مُشدّدة بحقّ ناشطي الرأي

أدان معهد البحرين للحقوق والديمقراطية “بيرد” حكم سجن المعتقلة نجاح الشيخ 3 سنوات، وحثّ الحكومة البحرينية على إلغاء الحكم والإفراج عنها على الفور.

كما دعا معهد “بيرد” في بيان له السلطات البحرينية إلى التحقيق في إفادة سجينة الرأي نجاح حول تعرّضها للتعذيب ومحاسبة المسؤولين عن ذلك.

وأشار المركز إلى أن نجاح أكدت تعرضها لسوء معاملة بدنية وإساءة نفسية أثناء استجوابها الذي استمر أربعة أيام، وأنه ونتيجة لجميع الانتهاكات التي تعرضت لها أُجبرت على التوقيع على اعترافات معدة سلفًا.

بدوره، اعتبر مدير المعهد أحمد الوداعي أن حالة نجاح توضح كيف أن النشطاء يواجهون خطر التعرض للاعتداء من قبل قوات الأمن البحرينية بسبب ممارسة حقهم في حرية التعبير، داعيًا السلطات البحرينية إلى إسقاط حكم نجاح والإفراج عنها فورًا.

في غضون ذلك، اعتقلت الأجهزة الأمنية البحرينية أمس الطفل حسين محمد العكراوي بعد مداهمة منزله في سترة واديان.

كما اعتقلت السلطات الأمنية الشاب عبدالله عيسى من مطار البحرين الدولي بعد عودته من الدراسة في الهند.

وأصدرت محاكم النظام أمس حكمًا بسجن مواطن 10 سنوات و5 سنوات لاثنين آخرين وتغريم كل منهما 100 ألف دينار، وأسقطت الجنسية عنهم وذلك بتهمة الانضمام لائتلاف شباب 14 شباط/فبراير.

كما أصدرت محاكم النظام حكمًا بالسجن المؤبد بحقّ مواطن وسجن  مواطنين اثنين 3 سنوات بتهم سياسية.

وأصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أيضًا حكمًا بإسقاط الجنسية عن اثنين منهم بتهمة ما أسمته “الانضمام إلى جماعة إرهابية وحيازة وإحراز مفرقعات وأسلحة بغير ترخيص والتدرب على استعمال الأسلحة والمتفجرات والشروع في إحداث تفجير”، بحسب ما صرح رئيس النيابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق