أخبار العالم

نقطة تواصل: ماذا ترجم نظام البحرين مسيرات يوم القدس العالمي؟

الشعب البحريني كان اول من خرج في مسيرات احياء يوم القدس العالمي منذ ساعات الفجر الاولى، في وقت وجهت السلطات البحرينية تحذيراً من اقامة مراسم احياء هذا اليوم.

أكد الناشط السياسي ابراهيم العرادي ابراهيم العرادي، ان يوم القدس العالمي يعتبر بوصلة البحرينيين وهدفهم وأملهم منذ ان اعلن الامام الخميني “قدس سره” اخر جمعة من شهر رمضان يوماً للقدس، مشيراً الى ان البحرينيين لبوا هذا النداء وسط رصاص نظام آل خليفة.

وقال العرادي في حوار خاص مع قناة العالم: ان قوات النظام كانت مترصدة لقمع مسيرات يوم القدس العالمي، واضاف انه ما يلفت النظر ان اطفالاً صغاراً رفعوا علم فلسطين بعد صلاة الفجر من يوم الجمعة، معتبراً ان هذه اشارة مهمة لما يقدمه الشعب البحريني للقضية الفلسطينية حيث المعوّل على الجيل الجديد.

واوضح العرادي: ان النظام البحريني منع مسيرات يوم القدس العالمي باعتبارها خروجاً على صفقة القرن، حيث تشارك البحرين في هذه الصفقة.

واكد العرادي، ان خروج مسيرات يوم القدس العالمي يظهر ان الشعب مناوئ لصفقة القرن ويرفضها، والذي من شأنه اثار غضب نظام آل خليفة الذي يسمح فقط للصهاينة ان يأتوا ويرقصوا ولكنه لا يسمح لمواطني البحرين ان يعبروا ولائهم لفلسطين.

المزيد من التفاصيل في  الفيديو المرفق..

يمكنكم متابعة الحلقة كاملة عبر الرابط التالي:
http://www.alalam.ir/news/3610806

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق