أخبار العالم

البحرين: تأجيل ثاني جلسات استئناف الحكم بحقّ نبيل رجب

أرجأت محاكم النظام البحريني ثاني جلسات استئناف الحكم بحق الناشط الحقوقي نبيل رجب بتهم تتعلق بحرية التعبير إلى 20 أيار/مايو الحالي للمرافعة الختامية.

وكان المحامي محمد الجشي قد أكد في شباط/ فبراير الماضي أن موكله الحقوقي نبيل رجب “لا يرغب في استئناف الحكم الصادر بسجنه لمدة خمس سنوات من محكمة الجنايات بتهم التغريد عبر التويتر”، مؤكداً أنه طلب عدم اتخاذ اجراءات الطعن عليه.

وسابقًا، أعلن الجشي أن المحكمة قضت بالحكم على رجب بالسجن خمسة أعوام بسبب تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تدعو للسلام في اليمن ووقف الانتهاكات في سجن “جو” سيّء الصيت.

يذكر أن نبيل رجب أحد أبرز المدافعين عن حقوق الإنسان في الخليج ورئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، وهو أيضا المدير المؤسس لمركز الخليج لحقوق الإنسان، ونائب الأمين العام للاتحاد الدولي لحقوق الإنسان، وعضو في “هيومن رايتس ووتش”.

قضائيًا أيضًا، قضت محكمة التمييز بنقض الحكم بإعدام سلمان عيسى الذي تتهمه السلطات بحادثة مقتل شرطي باكستاني في العكر “جنوب شرق العاصمة المنامة”.

وقرّرت المحكمة إعادة محاكمته مرة أخرى، كما قررت تأجيل النظر في باقي طعون المتهمين الخمسة على ذمة ذات القضية لجلسة 21 أيار/مايو الجاري.

وكانت محكمة الاستئناف قد أيّدت الأربعاء في 7 آذار/مارس 2016 الحكم العائد من محكمة التمييز بإعدام عيسى والسجن المؤبد و15 سنة لآخرين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق