أخبار العالمأنشطة المعارضة

لندن: المعارضة البحرانية تقيم مؤتمرا صحافيا..*

*🔷لندن: المعارضة البحرانية تقيم مؤتمرا صحافيا..*
*🔹لندن – د. أحمد الزين – (مجلة أفكار وآراء) – 8-5-2018:*
🔺أقام تكتل المعارضة البحرانية في بريطانيا، موتمرا صحافيا في مبنى الاصدقاء في منطقة يوستن بلندن، يوم الثلاثاء في 8 أيار / مايو 2018، تناول المؤتمر محور: *(البحرين: قبيلة متخمة ووطن منهوب)،* وقد تحدث فيه كل من:
1- الدكتور جلال فيروز، النائب السابق في البرلمان البحريني، وعضو تكتل المعارضة البحرانية في بريطانيا.
2- ممثل عن منظمة الشفافية الدولية.
3- ممثل عن الجالية البحرانية في بريطانيا.
وقد بيّن المتحدثون في المؤتمر الصحفي ما تقوم به السلطة الحاكمة في البحرين مؤخرا من إجراءات تعسفية بحق الشعب البحراني التي وصلت الى مستويات مروعة، وأشار الى عدم التزام البحرين بـ “الحكم الرشيد” وتفشي الفساد في الاوساط الحاكمة.
وقد تمّ تسليط الضوء على فساد العائلة الحاكمة، كما تمّ عرض تقرير يبين مصادرة العائلة الحاكمة للثروة الوطنية، وتحويل جانب كبير من الثروات الوطنية لحساباتهم الشخصية، كما استعرض التقرير كيف تستثمر العائدات الوطنية في المصادرة من قبل الملك البحراني وأفراد عائلته.
وقد تعرّض الاستاذ فيروز الى موضوع استيلاء الملك البحراني على مساحات شاسعة من الاراضي في البحرين والى استملاك الشواطىء ما عدا 20 بالمائة، وقد كشف عن وجود قصور واملاك وفنادق في بريطانيا تقدر بمليارات الجنيهات تعود ملكيتها الى الملك البحراني، كما اشار الى استحوذه على ثروة تفوق ضعفين ثروة افراد العائلة الحاكمة في بريطانيا مجتمعة..
وقد حظي المؤتمر الصحفي بتغطية اعلامية واسعة وبث مباشر من قناة الجزيرة، ويونيوز، والساحات، والميادين، واللؤلؤة ، والمسيرة، والاتجاه..


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق