أخبار العالم

الأمم المتحدة تدعو البحرين إلى إعادة محاكمة 4 أشخاص محكومين مدى الحياة

الأمم المتحدة تدعو البحرين إلى إعادة محاكمة 4 أشخاص حُكم عليهم بالإعدام قبل تخفيف الحكم عنهم إلى سجن مدى الحياة بتهمة المشاركة في خلية إرهابية ومحاولة اغتيال قائد قوات الدفاع البحرينية.
الأمم المتحدة دعت البحرين إلى إعادة محاكمة 4 أشخاص بتهمة المشاركة في خلية إرهابية ومحاولة اغتيال قائد قوات الدفاع البحرينية

دعا خبراء حقوق الإنسان التابعين للأمم المتحدة البحرين إلى إعادة محاكمة كل من محمد عبد الحسن المتغوي، فضل السيد عباس راضي، السيد علوي حسين ومبارك عادل مبارك مهنا، الذين حكم عليهم بالإعدام قبل تخفيف الحكم عنهم إلى سجن مدى الحياة بتهمة المشاركة في خلية إرهابية ومحاولة اغتيال قائد قوات الدفاع البحرينية.

وجاء في بيان صادر عن خبراء الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، التشديد على “ضرورة إعادة المحاكمة وفقاً للقوانين الدولية”. كما حثّوا ملك البحرين على “إصدار عفو عام عن جميع أحكام الإعدام الأخرى، وضمان إعادة محاكمة جميع هذه القضايا وغيرها من قضايا عقوبة الإعدام المعلقة في إطار الاحترام الكامل للمحاكمات العادلة والضمانات القانونية المتعلقة بالحقوق المدنية والسياسية”.

وكشف بيان الأمم المتحدة عن أن المتهمين الأربعة اختفوا قسراً لعدة أشهر قبل بدء محاكمتهم وتعرضوا للتعذيب، وسوء المعاملة في سجون انفرادية، بهدف نزع اعترافات استخدمت بعد ذلك ضدهم في المحكمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق