أخبار العالم

إسقاط الجنسية عن 24 مواطناً..

ووضع السجون يزداد سوءاً.. تزايد انتهاكات البحرين بنسبة 30 %

الدوحة ـ الشرق

اعتقال 115 بينهم 31 طفلاً و42 حالة اختفاء قسري

أعلن منتدى البحرين لحقوق الإنسان إنه رصد 1668 انتهاكا لحقوق الإنسان خلال مارس الماضي، بمعدل زيادة يقترب من الثلث على الشهر السابق، وذلك تزامنا مع إصدار القضاء أحكاما بالسجن وإسقاط الجنسية عن 24 مواطنا بتهمة تشكيل “جماعة إرهابية”.

وذكر المنتدى في تقريره الشهري أنه تم تسجيل 115 اعتقالا تعسفيا، بينهم 31 طفلا و42 حالة اختفاء قسري، كما رصد التقرير 489 مادة إعلامية ورسائل تحرض على الكراهية ضد المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء السياسيين.

ولفت منتدى البحرين لحقوق الإنسان إلى زيادة وتيرة الانتهاكات في مارس عما سبقه، بمعدل 563 انتهاكا، بينها مداهمات للمنازل، وقمع الاحتجاجات السلمية، وتقييد حرية التنقل.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية البحرينية قضت الخميس الماضي بالسجن المؤبد على عشرة متهمين، والسجن عشر سنوات على عشرة آخرين، بالإضافة إلى السجن خمس سنوات لثلاثة متهمين، وعلى متهم واحد بالسجن ثلاث سنوات، فضلا عن إسقاط الجنسية عنهم جميعا بتهمة تشكيل “جماعة إرهابية” والتدرب في العراق وإيران، ومحاولة قتل عناصر شرطة.

كما قررت السلطات البحرينية الأربعاء إحالة سبعة مواطنين إلى المحاكمة بتهمة “تفجير أنبوب نفط يربط البحرين والسعودية” في نوفمبر الماضي. وقالت منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان مؤخرا إن وضع السجون في البحرين يزداد سوءا، وان عدد المعتقلات في البحرين زاد على 330 امرأة منذ بداية الحراك عام 2011.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق