أخبار العالم

البحرين.. مخاوف على سجين الرأي الكفيف جعفر معتوق بعد نقله للحبس الانفرادي

أثار معهد البحرين للحقوق والديمقراطية مخاوفه إزاء الوضع الصحي لمعتقل الرأي الكفيف جعفر معتوف، وسط الأنباء “المخيفة” حول نقله للحبس الانفرادي وتعرضه لسوء المعاملة الجسدية من قبل المسؤولين في سجن جو المركزي سيئ الصيت.

وكان نشطاء قد نقلوا عن عائلة معتوق أن إدارة سجن جو المركزي سيىء الصيت نقلته إلى الحبس الانفرادي، وذكر النشطاء أن” نقل المعتقل الكفيف جعفر معتوق جاء بعد حملة التغريد التضامنية معه والمناشدات الانسانية التي أطلقت لتمكينه من حقه في الحصول على الرعاية الصحية والعلاج”.

وكانت قد انطلقت يوم الاحد (18 آذار) الحالي حملة تغريد تحت وسم #الكفيف_جعفر_معتوق تضامناً معه وللمطالبة بالإفراج الفوري عنه سيما وأنه يتعرض للمضايقات في سجن جو المركزي ومحروم من التواصل مع عائلته ومن الحصول على الرعاية الصحية المناسبة.

وقال نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن المعتقل الكفيف جعفر معتوق تمارس عليه إدارة سجن جو شتى أنواع المضايقات داخل السجن، ونقلوا أنه يتعرض للتعذيب حيث يتم جره من الزنزانة وتقييده بالسلاسل الحديدية لساعات الأمر الذي أدى إلى إسالة الدماء من يديه.

وكانت عائلة المعتوق قد أبدت قلقها على سلامة ابنها المحروم من العلاج سيما بعد انقطاع الأخبار عنه منذ أكثر من أسبوع في سجن جو المركزي سيئ الصيت، وفق ما نقل نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق